Home > LGBT - Media > رهاب المثلية عبر صوت لبنان

رهاب المثلية عبر صوت لبنان


قبل ما تعتم مع ريما صيرفي ببليش رهاب المثلية .

فترةٌ إذاعيةٌ مباشرةٌ منوعةٌ بأخبارها وتعليقاتها هي فترة “قبل ما تعتم” عبر إذاعة صوت لبنان 93.3 مع الإعلامية العريقة ريما صيرفي. تطرح عادةً في برنامجها هذا مواضيع إجتماعية وثقافية وفنية متنوعة، تستقبل إتصالات المستمعين وتتشارك معهم ارائهم، مخاوفهم، ومن الواضح أيضاً أنها تشاركهم رهابهم.

في 24 ايار ٢٠١٣ وبعد حملةٍ على صفحتها على فيسبوك ترويجاً لحقتها، أطلت ريما طارحةً على المستمعين قضية زواج المثليين في فرنسا، سائلةً اللبنانيين عن تعليقاتهم على هذه الخطوة الفرنسية وهل هم مع اعطائهم كامل مطالبهم في هذا الشأن في لبنان .

ولصدقية أخلاقي المهنية، اعترف انني لم أتابع الحلقة كاملةً، لكن الجزء الذي استمعت إليه كان أكثر من كافٍ لتتراجع صورة هذه الإعلامية الكبيرة في نظري.

مداخلات المستمعين اجمعت على رفض هذا القانون وعلى عدم تقبل المثلية . تعليقاتهم على الموضوع والترحيب المستمر من قبل المذيعة لهذه التعليقات أرهبني.

فريما “بتعطل هم الاهل يلي بيعرفو إنو ولادن هيك بس مش ادرين يغيرون” وتجزم حكماً أنه إذا تبنى زوجان مثلين طفلاً “بدو يصير متلون” لأن هذه العلاقة هي خارج الطبيعة وهذا العمل يعتبر جريمةً في حق الطفولة لأن الزوجان المثلين ينتهكون حقوق الطفل بحياة كريمة وطبيعية مع أم وأب .

وتدعم موقفها الرافض لهذه الأعمال المشبوهة بأنها كانت من أشد المعجبين بالفنان ” Rob Stewart” ولكنه وبنظرها خسر الكثير من المعجبين “الطبيعيين” بعدما تبنى … وأصبح جميعهم مثلين… و السوأل هنا ما علاقة هذا الأمر بالمثلية ؟

أما أخر مداخلة كانت للمعالجة النفسية والأستاذة الجامعية دكتور كارول سعاده التي شددت على أن المثلية الجنسية ليست مرضٍ وأن الأمر لا يسمى “شذوذ” وبأنها لا تعالج مثليين لأنهم مثليين، بل تتابع الحالة النفسية للمثليين التي يضعها المجتمع على هذه الفئة المهمشة والمستضعفة في لبنان.

ويبقى الأمل هنا، و-“قبل ما تعتم” أن نصل إلى مجتمعٍ ضاعت فيه فرص الأمل ، إلى تقبل الأشخاص وفق أخلاقهم وليس وفق هويتهم أو ميولهم الجنسي.

Advertisements
Categories: LGBT - Media Tags: , ,
  1. June 7, 2013 at 1:40 am

    hey, u’ve got a typo the last paragraph was repeated twice !

  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: