Home > LGBT - Politics > فحل الأغنية العنصرية مازال يحاول الدخول إلى كندا

فحل الأغنية العنصرية مازال يحاول الدخول إلى كندا


وغاب فحل الأغنية العنصرية عن لقائه مع الجالية اللبنانية في كندا في ٣١ آب وفي الأول والثاني من أيلول.

غيابه كان بسبب رفض السفارة الكندية في لبنان اعطاؤه تأشيرة دخول إلى أراضيها. سبب الرفض لم يبرر رسمياً بعد لكننا نحاول جهدنا معرفة ملابسات الأمر.

من المرجح أن جهود المجتمع المدني ومجموعة من الناشطين الحقوقيين في كندا من ضمنهم جمعيات حلم مونتريال و راينبو و مرصد الحركة المثلية في وسائل الاعلام  قد اثمرت بعد الضغوطات التي مارستها على مختلف الجهات المعنية .

اليوم وصلتنا معلومات مؤكدة أن محمد اسكندر يحوال جاهداً الحصول على تأشيرة دخول جديدة وعلمنا أنه أكثر اصراراً الآن على المجيء وغناء كل أغانيه متحدياً الرأي العام الكندي والجمعيات الحقوقية.

على الفور، إتصل المكتب القانوني لجمعية حلم مونتريال بالمتعهد المسؤول عن هذا الحفل وحمله رسالةً شديدة اللهجة ووعد بالتصعيد إن لم يتم إلغاء هذه المهزلة. إتصل المكتب أيضاً بعضو في البرلمان الكندي لإطلاعه على أخر المستجدات. أكد عضو البرلمان انه لم توضع أية ضغوط سياسية لرفض تأشيرة الدخول ، ووعد بالتواصل والتشاور  مع السفير الكندي في لبنان لمعرفة الأسباب وراء هذا الرفض!

من الجدير بالذكر، أن الرسالة الاولى التي عممت قد وجهت أيضاً إلى السفارة الكندية في لبنان. فربما كانت هذه الرسالة هي التي اثمرت هذه النتيجة.

ولكن هل سيحصل اسكندر على تأشيرة دخول أخرى إلى كندا؟ هل سيتمكن من غناء أغانيه العنصرية على الأراضي الكندية؟

إلى حين حدوث مثل هذه المهزلة، التصعيد سيكون على نطاقٍ أوسع. فقد توعد المكتب القانوني لجمعية حلم مونتريال بممارسة حق الرأي العام بمساءلة الدولة والتحقيق في كيفية حصول شخص على تأشيرة دخول بعد أن تم رفضها. وإذا حصل على هذه التأشيرة ودخل، المساءلة ستكون هنا للأماكن التي ستستضيف هذا الفحل العنصري. إذا أصرت على استضافته، سيتم تنظيم حملة واسعة لمقاطعة هذه الأماكن والإحتجاج أمامها إذ انها تستضيف  “فنان”  تعدى على القيم والأخلاق الإنسانية وعاد بنا إلى عصر ما قبل العصور!

فهنيئاً لك يا سكندر جمهورية العار. اسرح وتنعم بها قبل أن تمنع من دخول معظم البلدان المتحضرة التي تحرم فيها وجود أي كائن يتمتع بصفاتك الذكورية المعنفة!

Advertisements
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: